منتدى المهدي الحقيقي وهو مصري المولد خطفته الشياطين الى المغرب
اهلا زائرنا الكريم ..ا
لمنتدى منتداك لن تخسر شيئا ان تسجلت باي اسم 


ويكفي في حالة عدم وجود بريد الكتروني لديك فقط الادلاء باي عنوان الكتروني بهذه الصيغةaaaa@aaa.com
وسيكون حسابك نشيطا حتى ولو رايت انه بالضرورة يجب تنشيط حسابك من طرف المدير لكن تذكر اسمك المستعار وكلمة السر التي ادخلتها.

وشكرا على تعاونك ومساهماتك القيمة.
المواضيع الأخيرة
» المهدي المنتظر هو المسيح المنتظر هو عيسى بن مريم في ميلاده الثاني هو مكلم الناس,هو إمام الزمان وقطبه
السبت ديسمبر 24, 2016 7:34 pm من طرف ahmed2016

» مِدونة المُعَزِّي
الجمعة ديسمبر 23, 2016 3:37 pm من طرف ahmed2016

» عاجل ,,,,مطلوب مشرفين ومدير لهذا المنتدى
السبت نوفمبر 26, 2016 5:39 am من طرف هاني

» حلم غريب
الأحد نوفمبر 20, 2016 3:13 pm من طرف ahmed2016

» منتدى جديد - أطواق النجاة من بحار الفتن
السبت أكتوبر 22, 2016 4:32 am من طرف هاني

» رؤى عن زلزال
الجمعة سبتمبر 09, 2016 10:53 am من طرف زائر

» أنا في شكـٍ وحيره
الأربعاء أغسطس 31, 2016 7:19 pm من طرف ahmed2016

» انا مهدي والدابة ودي القرنين
الأربعاء أغسطس 31, 2016 7:02 pm من طرف ahmed2016

» مَلِكـُ نونْ
الثلاثاء أغسطس 30, 2016 9:17 pm من طرف ahmed2016

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 101 بتاريخ الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 4:02 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



عيسى بن مريم عليه السلام له خرجتان وليس واحده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default عيسى بن مريم عليه السلام له خرجتان وليس واحده

مُساهمة من طرف الهمداني في الثلاثاء مارس 24, 2015 2:08 am

بسم الله الرحمن الرحيم

وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (الْأَنْبِيَاءُ إِخْوَةٌ لِعَلَّاتٍ (1) أُمَّهَاتُهُمْ شَتَّى (2) وَدِينُهُمْ وَاحِدٌ , وَأَنَا أَوْلَى النَّاسِ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ - عليه السلام -) (3) (فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ) (4) (لِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ بَيْنِي وَبَيْنَهُ نَبِيٌّ) (5) (وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ) (6) (وَإِنِّي لَأَرْجُو إِنْ طَالَتْ بِيَ حَيَاةٌ) (7) (أَنْ أَلْقَاهُ , فَإِنْ عَجِلَ بِي مَوْتٌ فَمَنْ لَقِيَهُ مِنْكُمْ فَلْيُقْرِئْهُ مِنِّي السَّلَامَ) ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] (فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَاعْرِفُوهُ , رَجُلٌ مَرْبُوعٌ (9) إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ) (10) (عَلَيْهِ ثَوْبَانِ مُمَصَّرَانِ (11)) (12) (سَبْطٌ (13) كَأَنَّ رَأْسَهُ يَقْطُرُ وَإِنْ لَمْ يُصِبْهُ بَلَلٌ , فَيُقَاتِلُ النَّاسَ عَلَى الْإِسْلَامِ) (14) (إِمَامًا مُقْسِطًا , وَحَكَمًا عَدْلًا) (15) (مَهْدِيًّا) (16) (يَكْسِرَ الصَّلِيبَ , وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ، وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ (17)) (18) (وَالْخَرَاجَ (19) وَتُجْمَعُ لَهُ الصَّلَاةُ) (20) (وَيَدْعُو النَّاسَ إِلَى الْإِسْلَامِ) (21) (وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ الْمِلَلَ (22) كُلَّهَا غَيْرَ الْإِسْلَامَ) (23) (وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ) (24) (مَسِيحَ الضَّلَالَةِ , الْأَعْوَرَ الْكَذَّابَ) (25) (وَتَكُونَ الدَّعْوَةُ وَاحِدَةً (26)) (27) (وَيَنْزِلُ) (28) (بِفَجِّ الرَّوْحَاءَ (29) وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَيُهِلَّنَّ (30) مِنْهَا حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا، أَوْ لَيُثَنِّيَهُمَا (31)) (32) (جَمِيعًا) (33) (ثُمَّ لَئِنْ قَامَ عَلَى قَبْرِي فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ , لأُجِيبَنَّهُ) (34) (وَلَتُتْرَكَنَّ الْقِلَاصُ (35) فَلَا يُسْعَى عَلَيْهَا (36)) (37) (وَيَفِيضُ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ , حَتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الْوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا (38)) (39) (وَلَتَذْهَبَنَّ الشَّحْنَاءُ (40) وَالتَّبَاغُضُ وَالتَّحَاسُدُ) (41) (وَتَضَعُ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا) (42) (وَتُتَّخَذُ السُّيُوفُ مَنَاجِلَ) (43)
(وَتَقَعُ الْأَمَنَةُ عَلَى الْأَرْضِ , حَتَّى تَرْتَعَ الْأُسُودُ مَعَ الْإِبِلِ , وَالنِّمَارُ (44) مَعَ الْبَقَرِ , وَالذِّئَابُ مَعَ الْغَنَمِ) (45) (وَتَذْهَبُ حُمَةُ (46) كُلِّ ذَاتِ حُمَةٍ (47)) (48) (فَيَلْعَبَ الصِّبْيَانُ بِالْحَيَّاتِ لَا تَضُرُّهُمْ) (49) (وَتُنْزِلُ السَّمَاءُ رِزْقَهَا , وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا) (50) (وَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ أَرْبَعِينَ سَنَةً , ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ) (51) (وَيَدْفِنُونَهُ ") (52) (ثُمَّ تَلَا أَبُو هُرَيْرَةَ: {وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا} (53)) (54) (قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: {يُؤْمِنُ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ}: عِيسَى) (55).

وفي رواية (وَتُسْلَبُ قُرَيْشٌ مُلْكَهَا)

تحليل المعلومات الموجوده في الحديث :

1- إِمَامًا مُقْسِطًا , وَحَكَمًا عَدْلًا ،مَهْدِيًّا .. وهذا يوضح ان من قبله هناك مهديين اخرين امامين مقسطين يحكمون بالعدل ..

2- يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية والخراج وفي رواية (يدقُّ الصليب، ويذبحُ الخنزير، ويضعُ الجزيةَ، وتُتركُ الصدقةُ)..

يكسر الصليب او يدق الصليب .. الكثير فهم ان معنى ذلك .. انهاء الدين المسيحي .. ولكن المشكلة في الحديث نفسه ( وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ الْمِلَلَ (22) كُلَّهَا غَيْرَ الْإِسْلَامَ) فما الداعي بذكر يكسر الصليب او يدق الصليب .. الا وان هناك اشاره قوية لشئ ما .. وهو اعتقد والله اعلم .. ان عيسى عليه السلام .. مشارك في الملحمة العظمى .. وان الملحمة العظمي هي بين الدجال وبين المسلمين .. وان كلمة يكسر الصليب او يدقه .. هي ما ذكر في حديث حذيفه رضي الله عنه بقولة (فيقوم رجل من المسلمين إلى الصليب فيكسره , ويقول الله الغالب) وما يؤكد هذا الكلام .. ان الدجال يهزم ثلث ويستشهد ثلث ويقاتل ثلث ..وهذا لا يكون الا في الملحمة العظمى .. ويقتل او يذبح الخنزير .. قائد الروم او الذي يجمع للملحمة .. وكلمة تضع الحرب اوزارها وتتخذ السيوف مناجل .. انهاء اول الملاحم للمسلمين والتفرغ لنشر الدين الاسلامي .. لذلك تضع الجزية والخراج لان الكل سوف يدخل الاسلام ولا يبقى ملة غير الدين الاسلامي ..

3- وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ الْمِلَلَ كُلَّهَا غَيْرَ الْإِسْلَامَ .. من هذه العبارة نفهم ان كل الناس في زمانة اصبحوا مسلمين .. واهلك كل منهو كافر .. فاين شرار الناس الذي طبع على جباهم كافر .. هذه العباره توضح ان عيسى عليه السلام يكون في اول نزولة لقتل الدجال وليس في اخر نزولة لقتل الدجال .. قد تستغربون لاستخدام اول واخر لكلمة نزول .. هذا الشئ لم اتي به انا من نفسي ولكنه موجود في الاحاديث (فقال: يا أبا هريرة إن خرجته هذه ليست كخرجته الأولى تلقى عليه مهابة كمهابة الموت يبشر أقواما بدرجات من الجنة , فيقول له الإمام تقدم فصل بالناس؛ فيقول له عيسى: إنما اقيمت الصلاة لك فيصلى عيسى خلفه) من هذا يوضح ان عيسى عليه السلام له خرجتان ..الخرجة الاولى يتحول كل الناس الى الاسلام واهلاك كل منهو كافر ... والخرجة الثانية .. يكون هناك فريقين من الناس .. من طبع على جبينه كافر ومن طبع على جبينة مؤمن او مسلم .. ويكون في زمانة شرار الناس التي تقوم القيامة عليهم .. ويفسر ايضا .. كيف يبقى سبع سنين وتاتي ريح تاخذ ارواحهم .. وكيف يكون خليفة اربعون سنة ويتوفى .. فالقصة حدث مرتين وان شاء الله اوضح هذا ..وَعَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" تَخْرُجُ الدَّابَّةُ فَتَسِمُ النَّاسَ (1) عَلَى خَرَاطِيمِهِمْ (2) ثُمَّ يُعَمَّرُونَ فِيكُمْ (3) حَتَّى يَشْتَرِيَ الرَّجُلُ الْبَعِيرَ فَيَقُولُ: مِمَّنْ اشْتَرَيْتَهُ؟ , فَيَقُولُ: اشْتَرَيْتُهُ مِنْ أَحَدِ الْمُخَطَّمِينَ

4- في هذا الحديث مكتوب ( مسيح الضلاله .. الاعور الكذاب ) وحقيقة عند البحث في احاديث الدجال .. اجد مصتلحين .. الاول ( المسيح الدجال ) والمصتلح الثاني (الاعور الكذاب ) واستغربت لماذا لم يستخدم اسم واحد بل عدة اسماء .. هذا يوضح ان هناك دجالين .. او دجال واحد يكون مرتين لقصتين مختلفتين

5- وَتَكُونَ الدَّعْوَةُ وَاحِدَةً .. اذن هناك قبل المسيح عيسى عليه السلام اكثر من دعوة للاسلام .. وهو ياتي لتوحيد جميع العقائد والاديان والمذاهب الخ

6-وَيَنْزِلُ بِفَجِّ الرَّوْحَاءَ .. فج الروحاء يبعد 27 ميل عن المدينة المنورة .. اذن هذا النزول ليس النزول الاخر والي هو شرقي دمشق او عند المنارة البيضاء ..

7- ثُمَّ لَئِنْ قَامَ عَلَى قَبْرِي فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ , لأُجِيبَنَّهُ .. هذه من اجمل الاشارات والتي اضحكتني .. ما مدى علم وذكاء سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم وتفسر قولة (وَإِنِّي لَأَرْجُو إِنْ طَالَتْ بِيَ حَيَاةٌ) (7) (أَنْ أَلْقَاهُ , فَإِنْ عَجِلَ بِي مَوْتٌ فَمَنْ لَقِيَهُ مِنْكُمْ فَلْيُقْرِئْهُ مِنِّي السَّلَامَ ) لان المخاطب اصحابة رضي الله عنهم ..

8- وَلَتُتْرَكَنَّ الْقِلَاصُ فَلَا يُسْعَى عَلَيْهَا .. اعتقد الصدقة او الزكاه

9-وَيَفِيضُ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ , حَتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الْوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا .. غناء فاحش للامة .. ولكن لا احد يهتم له او للمال .. وتهتم الناس بالصلاة واقامة دينها لان نزول عيسى عليه السلام من امارات الساعة ..

10- وَلَتَذْهَبَنَّ الشَّحْنَاءُ وَالتَّبَاغُضُ وَالتَّحَاسُدُ .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ثُمَّ يَظْهَرُ الْهَاشِمِيُّ فَيَرُدُّ اللَّهُ إِلَى النَّاسِ إِلْفَتَهُمْ وَنِعْمَتَهُمْ، فَيَكُونُونَ عَلَى ذَلِكَ حَتَّى يَخْرُجَ الدَّجَّالُ) وقال (وأنتم يومئذ أربعة أجناد أهل المشرق وأهل المغرب وأهل الشام وأهل الحجاز كأنكم ولد رجل واحد قد أذهب الله عز وجل الشحناء والتباغض من قلوبكم فتسيرون من عكا إلى رومية تسخر لكم الريح كما سخرت لسليمان بن داود حتى تلحقوا برومية)

11- وَتَضَعُ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا) (42) (وَتُتَّخَذُ السُّيُوفُ مَنَاجِلَ .. استقرار سياسي واداري واقتصادي في العالم .. وانتهاء كل مشاكل الحدود والاديان وغيره ..

12-وَتُنْزِلُ السَّمَاءُ رِزْقَهَا , وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا) (50) (وَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ أَرْبَعِينَ سَنَةً , ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ) .. لم يحدث في تاريخ الارض اجتماع الرزق بنزولة من السماء واخراجه من الارض .. الا في زمن المهدي عليه السلام وزمن عيسى عليه السلام .. فهل كان الاثنين في نفس الوقت ؟؟

عن إبراهيم قال: لم يكن نبي إلا عاش مثل نصف عمر صاحبه الذي كان قبله وعاش عيسى في قومه أربعين سنة

13- تسلب قريش ملكها ويتحول الحكم والخلافة بيد سيدنا عيسى عليه السلام ويكون على امة محمد عليه الصلاة والسلام .. وهذا يحدد الفترة التي يكون فيها عيسى عليه الصلاة السلام ..

معلومات عن الكذاب الاعور الذي يكون في هذه القصة ..
- ممسوح العين اليسرى عليها ظفرة غليظة مكتوب بين عينيه: كافر
-إنَّ المسيحَ الدجالَ قصيرٌ أفحج، جعدُ، أعورُ، مطموسُ العين، ليست بناتئةٍ ولا حجراءَ، فإن التبسَ عليكُم فاعلمُوا أنَّ ربكُم ليس بأعور»
-يعمر أربعين سنة السنة كالشهر والشهر كالجمعة والجمعة كاليوم واليوم كالساعة والساعة كاحتراق السعفة
توضيح اكثر للكذاب الاعور في هذه الفتنه ..

مكتوب بين عينيه (كافر) يقرؤه من يكتب ومن لا يكتب وإن إحدى عينيه ممسوحة عليها ظفرة إنه يطلع من آخر أمره على بطن الأردن على ثنية أفيق وكل واحد يؤمن بالله واليوم الآخر ببطن الأردن وإنه يقتل من المسلمين ثلثا ويهزم ثلثا ويبقى ثلثا يجن عليهم الليل فيقول بعض المؤمنين لبعض: ما تنظرون أن تلحوا بإخوانكم في مرضات ربكم؟ من كان عنده فضل طعام فليعد به على أخيه وصلوا حتى ينفجر الفجر وعجلوا الصلاة ثم أقبلوا على عدوكم فلما قاموا يصلون نزل عيسى ابن مريم أمامهم فصلى بهم فلما انصرف قال هكذا فرجوا بيني وبين عدو الله فيذوب كما تذوب الإهالة في الشمس ويسلط الله تعالى عليهم المسلمين فيقتلونهم حتى إن الشجر والحجر لينادي: يا عبد الله يا عبد الرحمن يا مسلم هذا يهودي فاقتله فيفنيهم الله ويظهر المسلمون فيكسرون الصليب ويقتلون الخنزير ويضعون الجزية فبينما هم كذلك إذ أخرج الله يأجوج ومأجوج فيشرب أولهم البحيرة ويجيء آخرهم وقد انتشفوه فما يدعون فيه قطرة فيقولون: ظهرنا على أعدائنا قد كان ههنا أثر ماء فيجيء نبي الله وأصحابه وراءه حتى يدخلوا مدينة من مدائن فلسطين يقال لها لد فيقولون: ظهرنا على من في الأرض فتعالوا نقاتل من في السماء فيدعوا الله نبيه عند ذلك فيبعث الله عليهم قرحة في حلوقهم فلا يبقى منهم بشر فتؤذي ريحهم المسلمين فيدعو عيسى عليهم فيرسل الله عليهم ريحا فتقذفهم في البحر أجمعين


الحديث الثاني .. الذي يوضح ان القصة مختلفة

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا عَلَى شِرَارِ الْخَلْقِ) (1) (يَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أُمَّتِي فَيَمْكُثُ أَرْبَعِينَ يَوْمًا , فَيَبْعَثُ اللَّهُ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ كَأَنَّهُ عُرْوَةُ بْنُ مَسْعُودٍ , فَيَطْلُبُهُ فَيُهْلِكُهُ , ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ سَبْعَ سِنِينَ لَيْسَ بَيْنَ اثْنَيْنِ عَدَاوَةٌ , ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ) (2) (رِيحًا طَيِّبَةً) (3) (كَرِيحِ الْمِسْكِ) (4) (مِنْ قِبَلِ الشَّامِ) (5) ([وفي رواية: مِنْ الْيَمَنِ] أَلْيَنُ مِنْ الْحَرِيرِ) (6) (تَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ) (7) (فلَا تَتْرُكُ) ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] (عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ) (9) (أَحَدًا فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ إِلَّا قَبَضَتْهُ) (10) (حَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ دَخَلَ فِي كَبِدِ جَبَلٍ (11) لَدَخَلَتْهُ عَلَيْهِ حَتَّى تَقْبِضَهُ) (12) (فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ , وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ) (13) (فِي خِفَّةِ الطَّيْرِ وَأَحْلَامِ السِّبَاعِ (14) لَا يَعْرِفُونَ مَعْرُوفًا وَلَا يُنْكِرُونَ مُنْكَرًا) (15) (يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ (16)) (17) [وفي رواية: يَتَسَافَدُونَ فِي الطَّرِيقِ تَسَافُدَ الْحَمِيرِ] (18) (هُمْ شَرٌّ مِنْ أَهْلِ الْجَاهِلِيَّةِ) (19) (فَيَتَمَثَّلُ لَهُمْ الشَّيْطَانُ فَيَقُولُ: أَلَا تَسْتَجِيبُونَ؟ , فَيَقُولُونَ: فَمَا تَأْمُرُنَا؟ , فَيَأْمُرُهُمْ بِعِبَادَةِ الْأَوْثَانِ , وَهُمْ فِي ذَلِكَ دَارٌّ رِزْقُهُمْ , حَسَنٌ عَيْشُهُمْ) (20) (لَا يَدْعُونَ اللَّهَ بِشَيْءٍ إِلَّا رَدَّهُ عَلَيْهِمْ) (21) (فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ)

تحليل معلومات هذا الحديث

1- لَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا عَلَى شِرَارِ الْخَلْقِ .. هناك في هذا الزمن شرار الناس وهم الذي طبع على جباهم كفار ولا يكون لهم توبة او مغفره وتقوم عليهم الساعة

2- فَيَمْكُثُ أَرْبَعِينَ يَوْمًا .. هناك تباطؤ للزمن مما يوصل للتوقف تماما

3- لا اعتقد في هذه الفترة وجود ياجوج وماجوج .. لان لو كانوا موجودين كانوا قاموا بقتل شرار الناس .. لان لا يوجد لديهم ملجى او حماية .. ومستحيل ان يكونوا مختبئين مع المسلمين وعيسى عليه السلام في الطور

4- الريح التي في هذا الحديث ليس ريح عادية من التي نعرفها .. بل هي ريح من التي سخرها الله سبحانة وتعالى لسيدنا سليمان عليه السلام .. لذلك تقوم باخذهم من تحت اباطهم اي تنتزعهم من هذه الارض ونقلهم الى مكان اخر .. وتبقى على الكفار في هذه الارض التي تقوم عليها الساعة ..

معلومات عن الدجال هنا ..

- أَعْوَرَ الْعَيْنِ الْيُمْنَى) (16) (كَأَنَّهَا عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ ..أَحْمَرًا (12) جَسِيمًا

من هذا يتضح ان هناك قصتين للدجال .. والسبب لذلك التالي:

1- ان الدجال هو ابليس نفسه .. والسبب لقول ذلك .. ان لدية القدرة على تغيير شكله .. ولكن في حقيقته فهو اعور لا يستطيع تغييرها .. لانه ( مرجوم ) .. وايضا لدية القدرة على جعل الشياطين تتبعه .. ولدية ايات ومعجزات مثل ايات ومعجزات الانبياء من احياء الاموات او اخراج الارض لكنوزها او اسقاط المطر وغيره .. وفوق ذلك لا احد يستطيع قتلة الا عيسى عليه السلام .. لان الشيطان يوم ولد عيسى عليه السلام لم يستطيع ان يلكزه الشيطان .. ويفسر لماذا ذكر لنا هذا الحديث وبماذا نستفيد منه
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (مَا مِنْ مَوْلُودٍ يُولَدُ) (1) (مِنْ بَنِي آدَمَ إِلَّا) (2) (يَطْعُنُ الشَّيْطَانُ فِي جَنْبَيْهِ بِإِصْبَعِهِ حِينَ يُولَدُ) (3) (أَلَمْ تَرَوْا إِلَى الصَّبِيِّ حِينَ يَسْقُطُ كَيْفَ يَصْرُخُ؟ " , قَالُوا: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ , قَالَ: " فَذَاكَ حِينَ) (4) (يَلْكُزُهُ الشَّيْطَانُ فِي حِضْنَيْهِ (5)) (6) (فَيَسْتَهِلُّ صَارِخًا مِنْ مَسِّ الشَّيْطَانِ إِيَّاهُ (7) إِلَّا مَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ , وَابْنَهَا عِيسَى عَلَيْهِمَا السَّلَام) ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] (ذَهَبَ يَطْعُنُ فَطَعَنَ فِي الْحِجَابِ (9) ") (10) (ثُمَّ قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: اقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ: {وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ}

2- سبب حدوث القصة مرتين .. ناتج والله اعلم .. لطلب ابليس عليه اللعنه ان يتم انظارة الى يوم البعث .. فانظره الله سبحانة وتعالى الا يوم الوقت المعلوم .. لاحظوا القصة .. قال تعالى (قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (78) قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (79) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (80) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (81) قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (82) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ)

بعد الحوار بين الله سبحانة وتعالى وبين ابليس .. يعرف ابليس انه بالاصل منظر للغواية الى اليوم الدين وهي فترة زمنية طويلة وفيها قيامة للاموات

قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ إِبْرَاهِيمَ (69) إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا تَعْبُدُونَ (70) قَالُوا نَعْبُدُ أَصْنَامًا فَنَظَلُّ لَهَا عَاكِفِينَ (71) قَالَ هَلْ يَسْمَعُونَكُمْ إِذْ تَدْعُونَ (72) أَوْ يَنْفَعُونَكُمْ أَوْ يَضُرُّونَ (73) قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ (74) قَالَ أَفَرَأَيْتُمْ مَا كُنْتُمْ تَعْبُدُونَ (75) أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمُ الْأَقْدَمُونَ (76) فَإِنَّهُمْ عَدُوٌّ لِي إِلَّا رَبَّ الْعَالَمِينَ (77) الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82) رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ

وقال تعالى (فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ فَإِذَا هُمْ يَنْظُرُونَ (19) وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ (20) هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ
وقال تعالى (يَسْأَلُونَ أَيَّانَ يَوْمُ الدِّينِ (12) يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ (13) ذُوقُوا فِتْنَتَكُمْ هَذَا الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ)

فيوم الدين قيامة لبعث الاموات التي تطمع ان يغفر الله سبحانة وتعالى .. فاللعنة مستمره على ابليس الا يوم الدين .. فينفذ الله سبحانة وتعالى امرة على ابليس .. ثم .. يتم انظاره الى الوقت المعلوم .. وهو لا يستبعد بعد طلوع الشمس من مغربها .. والله اعلم

فالانظار الذي طلبة ابليس هو فترة زمنية محددة وصغيره .. وتأجيل من الله سبحانة وتعالى للامة .. تكون بين يوم الدين ويوم البعث .. وهذه بين يدي الساعة .. وذلك كله حقد وكراهية من ابليس عليه اللعنه على ادم وذريته .. ويريد ان يغويهم اجمعين حتى اخر واحد قبل قيام الساعة .. (قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ)



3- وَعَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّ إِبْلِيسَ قَالَ لِرَبِّهِ: بِعِزَّتِكَ وَجَلَالِكَ , لَا أَبْرَحُ أُغْوِي بَنِي آدَمَ مَا دَامَتْ الْأَرْوَاحُ فِيهِمْ , فَقَالَ اللَّهُ: فَبِعِزَّتِي وَجَلَالِي لَا أَبْرَحُ أَغْفِرُ لَهُمْ مَا اسْتَغْفَرُونِي

هذا الحديث يوضح التحدي من ابليس عليه اللعنه .. انه مصرً على الاستمرار في الغواية حتى اخر لحظة .. وهي طلوع الشمس من مغربها .. لان بعدها .. سوف ينقسم الانس والجن الى فريقين .. فريق طبع على راسة كافر .. لن يقبل توبته او يستغفر مطلقا .. وفريق مؤمن بالله مكتوب على جبهته مسلم وتاتي الريح تاخذهم من بين هؤلاء الكفار .. الاحاديث التي وجد فيها ان الشيطان يتمثل لشرار الناس ويجعلهم يعبدون الاوثان .. هو ناتج سوء فهم سبب خلط للقصتين .. بحيث دمجوا هذه الفترة مع الفترة الثانية .. لان شرار الناس وصلت الى قناعة ويأس انه لن يغفر لها مطلقاً .. لذلك قامت بكل ما اوتيت من فساد وفسوق وجحود ان ترتكب كل ما يغضب الله سبحانة وتعالى وتحقيق رغبة الشيطان حتى وصل بها الامر ارتكاب اشد المحرمات والاثام في وسط الشارع وبين الناس .. لانها تعرف مصيرها النار .. فحقيقة الفترة التي انقسم الناس فيها الى كفار ومسلمين .. عرف الفريقين قبل الساعة وقبل الحساب ماهو مصيرهم .. الفريق الاول الجنة واتت ريح تاخذهم اليها .. والفريق الثاني النار وقامت الساعة عليهم ..


هذا والله المستعان

الهمداني
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 95
نقاط : 68116
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: عيسى بن مريم عليه السلام له خرجتان وليس واحده

مُساهمة من طرف الناموس في الثلاثاء مارس 24, 2015 2:11 am

المشكلة يا اخي الهمداني
انك كلما اقتربت من الترتيب الصحيح
كلما خالف المتعارف عليه بين الجمهور (مَا يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ قَلِيلٌ)
فعلم التأويل صعب كلما تعمقت تزداد علما و تكتشف كم كنت تجهل امور

هناك بديهيات في عقول الناس يعتقدون انها مسلمات
فهم يعتقدون ان الامر يتعلق بمهدي واحد
يظهر و تختفيي التكنولوجيا ويخرج الدجال ووووو
في حين ان تلك الامور جعلها النبي عليه الصلاة و السلام
امور مبهمة غير مرتبة لن تفهم بالشكل الصحيح حتى تقع

الناموس
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 8
نقاط : 67682
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى