منتدى المهدي الحقيقي وهو مصري المولد خطفته الشياطين الى المغرب
اهلا زائرنا الكريم ..ا
لمنتدى منتداك لن تخسر شيئا ان تسجلت باي اسم 


ويكفي في حالة عدم وجود بريد الكتروني لديك فقط الادلاء باي عنوان الكتروني بهذه الصيغةaaaa@aaa.com
وسيكون حسابك نشيطا حتى ولو رايت انه بالضرورة يجب تنشيط حسابك من طرف المدير لكن تذكر اسمك المستعار وكلمة السر التي ادخلتها.

وشكرا على تعاونك ومساهماتك القيمة.
المواضيع الأخيرة
» عاجل ,,,,مطلوب مشرفين ومدير لهذا المنتدى
الجمعة مارس 17, 2017 10:41 pm من طرف أبو البقاع

»  رحله بلا عوده
الجمعة مارس 17, 2017 7:57 pm من طرف أبو البقاع

» سؤال مهم لمن يعرف التاريخ البشري
الجمعة مارس 17, 2017 7:53 pm من طرف أبو البقاع

» المهدي المنتظر هو المسيح المنتظر هو عيسى بن مريم في ميلاده الثاني هو مكلم الناس,هو إمام الزمان وقطبه
السبت ديسمبر 24, 2016 7:34 pm من طرف ahmed2016

» مِدونة المُعَزِّي
الجمعة ديسمبر 23, 2016 3:37 pm من طرف ahmed2016

» حلم غريب
الأحد نوفمبر 20, 2016 3:13 pm من طرف ahmed2016

» منتدى جديد - أطواق النجاة من بحار الفتن
السبت أكتوبر 22, 2016 4:32 am من طرف هاني

» رؤى عن زلزال
الجمعة سبتمبر 09, 2016 10:53 am من طرف زائر

» أنا في شكـٍ وحيره
الأربعاء أغسطس 31, 2016 7:19 pm من طرف ahmed2016

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 134 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:11 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


سحابة الكلمات الدلالية

المهدي  


دراسة جديدة في المواطئة وما تعني ؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default دراسة جديدة في المواطئة وما تعني ؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف طائر السماء في الأحد فبراير 15, 2015 7:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال الاول : ما تعني المواطئة في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وما تعني في كلام العرب هل تعني يشابه او يطابق او يصادف

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَنَّ سُلَيْمَانَ بْنَ دَاوُدَ سَأَلَ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى ثَلَاثًا فَأَعْطَاهُ اثْنَتَيْنِ، وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أَعْطَاهُ الثَّالِثَةَ، سَأَلَهُ مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ، وَسَأَلَهُ حُكْمًا يُوَاطِئُ حُكْمَهُ فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ، [ص:512] وَسَأَلَهُ مَنْ أَتَى هَذَا الْبَيْتَ - يُرِيدُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ - لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِيهِ أَنْ يَخْرُجَ مِنْهُ كَيَوْمَ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ»، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أَعْطَاهُ الثَّالِثَ».

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(" لَمَّا فَرَغَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ - عليه السلام - مِنْ بِنَاءِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ , سَأَلَ اللَّهَ - عز وجل -) (1) (خِلَالًا ثَلَاثَةً: سَأَلَ اللَّهَ حُكْمًا يُصَادِفُ حُكْمَهُ) (2) (فَأَعْطَاهُ اللَّهُ إِيَّاهُ , وَسَأَلَ اللَّهَ مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ , فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ) (3) (وَأَلَّا يَأْتِيَ هَذَا الْمَسْجِدَ أَحَدٌ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَلَاةَ فِيهِ) (4) (أَنْ يُخْرِجَهُ مِنْ خَطِيئَتِهِ كَيَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ) (5) (وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أُعْطِيَ الثَّالِثَةَ ")


من هذا الحديث يتأكد لنا ان المواطئة تعني كلمة ( يصادف ) انتهينا من هذه الجزئية ..


السؤال الثاني .. هل كلمة يواطئ في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. تخص المهدي ام تخص رجل اخر ..

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: «لَا تَذْهَبُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِي، فَيَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا»

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَذْهَبُ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي»


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا تَذْهَبُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ [مِنْ الْمَوَالِي] (1) يُقَالُ لَهُ: الْجَهْجَاهُ "
وعنه رفعهُ: «لا تذهبِ الليالي والأيامُ، حتى يملك رجلٌ، يقال له: الجهجاهُ أو الجهجلُ»

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي أَقْنَى، يَمْلَأُ الْأَرْضَ عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ قَبْلَهُ ظُلْمًا، يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ».

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَخُلُقُهُ خُلُقِي، فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا»

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ

كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ، عَنْ جَعْفَرٍ، قُلْتُ لَلزُّهْرِيِّ: " مَنْ أَوَّلُ مَنْ وَرِثَ الْعَرَبُ مِنَ الْمَوَالِي؟ قَالَ: عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ "

الاجابة واضحة من الاحاديث .. ان الرجل الذي يواطئ اسمة اسم النبي صلوات الله عليه وسلم .. يقال له الجهجاه وليس المهدي .. واهل بيتي تعني الموالي اي (اقربائي وورثتي).. ويكون ملك ويملكه العرب ويسوق الناس ويسمى بالجهجاه والاسم في الحديث فيه خطاء مطبعي او لم يتم نسخة صحيح .. المقصود بالكلمة هي (( المجلجل)) وتعني الخالص النسب .. الجريء الدفاع المنطيق و السيد القوي و الظريف لا عيب فيه..وكلمة المجلجل قد تم تسميه ذو القرنين بها في القصائد وسمي ب( مجلجل الرعد او الرعد المجلجل) ..
مجلجل الرعد عراصاً إذا ارتجست ... نوء الثريا به أو نثرة الأسد
إذا ما مشوا في السابغات كأنها ... هزيم من الرعد المجلجل يزأر
ويلقب في احاديث السنة بالقحطاني .. وفي احاديث الشيعه باليماني .. واختلاف المذهبين في تسميته .. ناتج ان الشخص قرشي ولكنه له اصل ونسب في قبيلة حميرية يمنية .. وهذا الشخص لن يكون ملك العالم وانما يكون ملك العرب فقط ..

السؤال الثالث ما سبب اعتقاد العلماء ان هذا الرجل القحطاني الذي يؤاطئ اسم النبي صلوات الله عليه وسلم هو المهدي ..

عن أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يكون عند انقطاع من الزمان، وظهور من الفتن، رجل يقال له المهدي، عطاؤه هنياً " .

((قيل: وهل تفتح الشام؟ قال: نعم وشيكا ثم تقع الفتن بعد فتحها ثم تجيء فتنة غبراء مظلمة ثم تتبع الفتن بعضها بعضا حتى يخرج رجل من أهل بيتي يقال له المهدي فإن أدركته فاتبعه وكن من المهتدين)

عقبة بن عامر رفعه: ((يا عباس إنه لا تكون نبوة إلا كانت بعدها خلافة وسيَلى من ولدك آخر الزمان سبعة عشر منهم السفاح ومنهم المنصورٌ، ومنهم المهديُّ وليس بمهدى، ومنهم الجموح، ومنهم العاقب ومنهم الواهن من ولدك، وويلٌ لأمتى منه، كيف يعقرها ويهلكها ويذهب بأموالها، هو وأتباعه على غير دين الإسلام، فإذا بويع لصلبه فعند الثامن عشر انقطاع دولتهم وخروج أهل المغرب من بيوتهم))

عن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهديُّ مِنَّا أهْلَ البيتِ يُصْلِحُهُ اللَّهُ في ليلةٍ".

حدثنا ابن عيينة عن عاصم عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (المهدي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي وسمعته غير مرة لا يذكر اسم أبيه).
حدثنا يحيى بن اليمان عن الثوري سفيان وزائدة عن عاصم عن أبي وائل عن زر عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (المهدي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي).
قال أبو القاسم الطبراني والصواب عن عاصم عن زر بلا أبي وائل عن كعب قال اسم المهدي محمدا وقال اسم نبي.
حدثنا يحيى بن اليمان عن سفيان عن عبد العزيز بن رفيع عن أبي ثمامة قال إني لأعرف اسمه واسم أبيه واسم أمه.
حدثنا الوليد عن أبي رافع عمن حدثه عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (اسم المهدي اسمي).
حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن إسرائيل بن عباد عن ميمون القداح عن أبي الطفيل رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (المهدي اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي).
حدثنا ابن المبارك وابن ثور وعبد الرزاق عن معمر عن قتادة قال عبد الرزاق عن معمر عن سعيد بن أبي عروبة عن قتادة قال
قلت لسعيد بن المسيب المهدي حق هو؟ قال حق قال قلت ممن هو؟ قال من قريش قلت من أي قريش؟ قال من بني هاشم قلت من أي بني هاشم؟ قال من بني عبد المطلب قلت من أي عبد المطلب؟ قال من ولد فاطمة.


الاجابة هي التالي
1- ناتج لتأثر الناس باسم وقصة المهدي وعدلة فاول ما يخرج هذا الشخص القحطاني سوف يلقبة الناس بالمهدي .. لذلك وجود احاديث تؤكد ان هذا الرجل من اهل البيت يرفض تسميته بالمهدي ويخبرهم ان المهدي اكثر شأن منه ..

2- كون قصة المهدي قصة مصيريه للامم .. وكل امه موجود لها مهدي يكون شاهد عليهم .. فاستخدم في مهدينا التشفير والتلغيز .. وذلك حفاظا على الدين الاسلامي والامة .. وحتى لا نقع في الخطاء التي اخطئتة الامم التي قبلنا ونتحول الى عباده شخص بدل عبادة الله سبحانة وتعالى .. ونشاهده هو ابن الله مثل ما تشاهد النصارى المسيح عيسى عليه السلام هو ابن الله وتشاهد اليهود عزير ابن الله .. معاذ الله تعالى ان يكون له ابن او شريك سبحانة عما يصفون ..

3- لم يتجاهل علماء الاسلام الاحاديث الضعيفة لذلك استندوا اليها في الفهم واخفائها في الادلة فجعلوا كل حديث صحيح تحت رجل مني او من اهلي على انه المهدي .. غير مدركين ان الصحابة استخدموا التلغيز والتشفير في ذكر احاديث المهدي بحيث تحمل اكثر من معنى .. فلا يتم فهم القصة ومنهو المهدي الحقيقي وكم هناك مهدي في الامة .. وهل هو ملك او خليفة او امام..

4- هناك نقطة الكثير لم ينتبه لها .. الاحاديث التي تذكر اننا سوف نخطوا نفس خطوات الامم التي قبلنا .. ليست عامة .. وانما خاصة بالاشخاص الضالين وشرار الامة هم من سوف يخطوا نفس خطوات الامم التي سبقتنا .. اما الاشخاص الصالحين والخلفاء الراشدين والاممه المهديين فقصتهم مختلفه تماما ً عن ما حدث للامم التي قبلنا ..


السؤال الرابع .. ما اسم القحطاني واسم المهدي من خلال الاحاديث التي تذكر المواطئة التي فيها اشارات قوية لفهم القصة ..

اسم المهدي الحقيقي هو واضح وصريح في جميع الاحاديث .. انه اسمه محمد بن عبدالله او احمد بن عبدالله .. والذي يبحث عن اسمه مضيعه للوقت والجهد ..

اما اسم القحطاني او الرجل من اهل البيت .. فهناك اشارات تقول ان اسمه اسم نبي .. وقد ذكرها اكثر من صحابي ومصدر

(فعند هلاكهم سلط عليهم رجل من ولد العباس اسمه اسم نبي لا ينال من الأمر شيئا )
(يخرج بقزوين رجل إسمه إسم نبي يسرع الناس إلى طاعته المشرك والمؤمن يملأ الجبال خوفا)
(عن علي قال: المهدي مولده بالمدنية من أهل بيت النبي صلى الله عليه و سلم واسمه اسم نبي)
( ينزلوا دمشق فيفتحونها أسرع من التماع البرق ويهدمون سورها ثم يبنى ويعمر ويساعدهم عليها رجل من بني هاشم اسمه اسم نبي)
(عن زر بلا أبي وائل عن كعب قال اسم المهدي محمدا وقال اسم نبي.
(وهو الذي يخرج عليه المولى اسمه اسم نبي وكنيته كنية نبي)


السؤال الخامس .. هل هناك فترة في الاحاديث توضح متى يخرج او يظهر المهدي او القحطاني ؟؟

َنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا لَيْلَةٌ، لَمَلَكَ فِيهَا رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ»

ابنُ مسعودٍ رفعهُ: «لو لم يبق من الدنيا إلا يومٌ واحدٌ، لطوَّل الله ذلك اليوم حتى يبعثَ الله فيه رجلاً منِّي أو من أهلِ بيتي، يواطئُ اسمهُ اسمي واسمُ أبيه اسم أبي، يملأُ الأرضَ قسطًا وعدلاً، كما مُلئت ظلمًا وجورًا»

عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا لَيْلَةٌ، لَمَلَكَ فِيهَا رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي [يُوَاطِئ] * اسْمُهُ اسْمِي»
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ أَظُنُّهُ إِلَّا يَوْمًا لَبَعَثَ اللَّهُ رَجُلًا مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِي، يَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يلي الرجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي" هذا حديث حسن صحيح
عن ابن عباس قال: والله لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لأراك الله من بني أمية ليكونن منا السفاح والمنصور والمهدي
لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوله الله تعالى حتى يملك رجل من أهل بيتي جبل الديلم والقسطنطينية

توضح الاحاديث رقمين الاول ..

1- لو لم يبقى من الدنيا الا يوم اي الف سنة ..
2- لو لم يبقى من الدنيا الا ليلة اي خمسماية سنة ..

هذا يوضح ان هناك واحد سوف يبعث قبل الف سنة من انتهاء عمر الامة والاخر سوف يبعث قبل خمسمائة سنة من انتهاء عمر الامة ..

السؤال الاخير .. لماذا استخدمت المواطئة في الاحاديث ..

استخدمت المواطئة في الاحاديث .. حتى لا يتم معرفة اسم المهدي الحقيقي في الاحاديث .. وتوضيح ان اسم الرجل من اهل البيت اسمه نبي .. فمهما بحثتم لن تصلوا الى حل ..


والسلام ,,,
avatar
طائر السماء
كاتب وباحث
كاتب وباحث

عدد المساهمات : 65
نقاط : 93818
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 31/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: دراسة جديدة في المواطئة وما تعني ؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف هاني في الأحد فبراير 15, 2015 11:36 pm

المواطئة ان اسم المهدي هو اسم محمد عليه الصلاو والسلام اي ان المهدي اسمه احمد او محمد واسم ابيه عبد الله
avatar
هاني
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 338
نقاط : 96240
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/01/2015
الموقع : ارض الله
العمل/الترفيه : الرياضة
المزاج : الا بذكر الله تطمئن القلوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: دراسة جديدة في المواطئة وما تعني ؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف العرمرم في الإثنين فبراير 16, 2015 4:37 pm

كيف حال أخ هاني ...
وهل المواطأة بالإسم أم الفعل
avatar
العرمرم
كاتب وباحث
كاتب وباحث

عدد المساهمات : 64
نقاط : 95031
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 15/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى