منتدى المهدي الحقيقي وهو مصري المولد خطفته الشياطين الى المغرب
اهلا زائرنا الكريم ..ا
لمنتدى منتداك لن تخسر شيئا ان تسجلت باي اسم 


ويكفي في حالة عدم وجود بريد الكتروني لديك فقط الادلاء باي عنوان الكتروني بهذه الصيغةaaaa@aaa.com
وسيكون حسابك نشيطا حتى ولو رايت انه بالضرورة يجب تنشيط حسابك من طرف المدير لكن تذكر اسمك المستعار وكلمة السر التي ادخلتها.

وشكرا على تعاونك ومساهماتك القيمة.
المواضيع الأخيرة
» كثُر ادعاء المهدوية ولا يمكن ان يكون بناءا على رؤى منامية | كثرة الرؤى إشارة بينة أن هذا زمان خروجه
الثلاثاء نوفمبر 28, 2017 10:35 am من طرف صاحب سليمان

»  ظهر [ذو السويقتين] هَـادِمِ الـكَـعْـبَـةِ الرجل الأسود من الحبشة ومخرج كنوزها | من السودان وباسم سليمان
الإثنين نوفمبر 06, 2017 11:07 am من طرف صاحب سليمان

» المهدي المنتظر هو المسيح المنتظر هو عيسى بن مريم في ميلاده الثاني هو مكلم الناس,هو إمام الزمان وقطبه
الأحد نوفمبر 05, 2017 10:01 pm من طرف صاحب سليمان

» صفة وجود يأجوج ومأجوج من القرآن هل هم كما يًتصور "مقفولين أو تحت الأرض"؟ أم لا؟ وهل هناك مبرر لهذا الاعتقاد؟
الأحد نوفمبر 05, 2017 12:46 pm من طرف صاحب سليمان

» عاجل ,,,,مطلوب مشرفين ومدير لهذا المنتدى
الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:48 pm من طرف هاني

»  رحله بلا عوده
الجمعة مارس 17, 2017 7:57 pm من طرف أبو البقاع

» سؤال مهم لمن يعرف التاريخ البشري
الجمعة مارس 17, 2017 7:53 pm من طرف أبو البقاع

» مِدونة المُعَزِّي
الجمعة ديسمبر 23, 2016 3:37 pm من طرف ahmed2016

» حلم غريب
الأحد نوفمبر 20, 2016 3:13 pm من طرف ahmed2016

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 134 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:11 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


سحابة الكلمات الدلالية

المهدي  


ذي الخلصة ليس مجرد صنم يعبد بل هو كعبة يمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ذي الخلصة ليس مجرد صنم يعبد بل هو كعبة يمانية

مُساهمة من طرف طائر السماء في الجمعة فبراير 27, 2015 1:38 am

بسم الله الرحمن الرحيم

(خ م) , وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَضْطَرِبَ أَلَيَاتُ (1) نِسَاءِ دَوْسٍ حَوْلَ ذِي الْخَلَصَةِ " , وَكَانَتْ ذُو الْخَلَصَةِ صَنَمًا تَعْبُدُهَا دَوْسٌ فِي الْجَاهِلِيَّةِ بِتَبَالَةَ (2). (3)

قبل البدء في فهم هذا الحديث علينا اولا شرح ما تعني بعض الكلمات مثل ذي الخلصة وما تعني دوس واين مكانه وما يعنوا بكلمة صنم هل هو مجسم صنم بالفعل او مجرد بناء مثل الكعبة ..

ذي الخلصة : اتي في المعجم الوسيط كلمة ذي الخلصة بقولهم (ذو الخلصة بيت كان يدعى الكعبة اليمانية لبني خثعم)
وجاء في لسان العرب .. الخلص (شجرٌ طيّبُ الريح ) والخالص (الأَبْيَضُ من الأَلوان. ثوب خالصٌ: أَبْيَضُ)

وقيل ذي الخلصة :مضاهاة للكعبة، والكعبة البيت الحرام بالنسبة لمن يكون جهة اليمن شامية، فسموا التى بمكة شامية والتي عندهم يمانية تعزيقا بينهما. وكان يقال لها شامية باعتبار انهم جعلوا بابها مقابل الشام.
(1) ذوالخلصة: الخلصة نبات له حب أحمر كخرز العقيق. وذو الخلصة: اسم للبيت الذي كان فيه الصنم

والسؤال هنا .. ما المقصود بالصنم الموجود في هذه الكعبة .. والاجابة اتت على لسان سيد الخلق محمد صلوات الله عليه وسلم بقولة (وذو الخلصةِ طاغيةُ دوسٍ التي كانُوا يعبدونَ في الجاهليةِ (1).
وقد ناقشها البخاري في كتاب الفتن بقولة (هل يستقيم أن نقول ذو الخلاصة طاغية دوس , ونريد بذو الخلاصة المكان والطاغية الصنم .. يستقيم ولا ما يستقيم؟ الآن طاغية دوس ذو الخلاصة طاغية دوس الآن هذا طاغية خبر عن ذو؟ نعم ذو الخلاصة طاغية مبتدأ وخبر فيكون ذو الخلاصة هو الطاغية وعلى هذا يكون هو الصنم) وبهذا يعني بقولة :

ان ذو الخلصة .. هو طاغية دوس وهو الرجل الذي قام ببناء الكعبة هذه والتي سميت بالكعبة اليمانية وجعل الناس تعتقد انها الكعبة الحقيقة فجعل الناس تحج اليها وتطوف وتسعى معتقده انها تقوم بشعارها الدينية في الكعبة الاصل ..

لذلك بعث النبي صلى الله عليه وسلم له جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْبَجَلِيِّ حين أسلم إلى ذي الخلصة بيت كان يعبده خثعم وبجيلة وكان يقال له الكعبة اليمانية يضاهون به الكعبة التي بمكة ويقولون للتي ببكة الكعبة الشامية ولبيتهم الكعبة اليمانية فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا تريحني من ذي الخلصة فحينئذ شكى إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يثبت على الخيل فضرب بيده الكريمة في صدره حتى أثرت فيه وقال: " اللهم ثبته واجعله هاديا مهديا ".
فلم يسقط بعد ذلك عن فرس ونفر إلى ذي الخلصة في خمسين ومائة راكب من قومه من أحمس فخرب ذلك البيت وحرقه حتى تركه مثل الجمل الاجرب، وبعث إلى النبي صلى الله عليه وسلم بشيرا يقال له: أبو أرطاة فبشره بذلك فبرك رسول الله صلى الله عليه وسلم على خيل أحمس ورجالها خمس مرات والحديث مبسوط في الصحيحين

وعند البحث عن من هذا الوالي الجائر.. فلا توجد رواية تذكر من قام بهذا العمل .. سوى نص يقول (في ولاية الوالي الجائر دوس
اماتت الحق كله واحياء الباطل كله واظهار الظلم والجور والفساد وابطال الكتب وقتل الأنبياء والمؤمنين وهدم المساجد وتبديل سنة الله و شرايعه فلذلك حرم العمل معهم ومعونتهم والكسب معهم ..

والسؤال هنا هل كانت قبيلة بني عامر او دوس .. تعرف انها على ضلاله او لا ؟؟؟
والاجابة انه جاء في الْحَدِيث أَنَّهُمْ قَالُوا: اُدْعُ عَلَى دَوْس، فَقَالَ: " اللَّهُمَّ اِهْدِ دَوْسًا " وَقَالَ: " اللَّهُمَّ اِغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ)

هذا يوضح انهم كانوا لا يعلمون ان ما يقومون به خطاء وان هذه الكعبة ليست الكعبة الحقيقة وان المكان قد تغير .. لذلك جاء في الحديث ..عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرَ دَوْسًا، فَقَالَ: إِنَّهُمْ ... فَذَكَرَ رِجَالَهُمْ وَنِسَاءَهُمْ، فَرَفَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَيْهِ، فَقَالَ الرَّجُلُ: إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، هَلَكَتْ دَوْسٌ وَرَبِّ الْكَعْبَةِ فَرَفَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَيْهِ وَقَالَ: «اللَّهُمَّ اهْدِ دَوْسًا»


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( وكان ذو الخلصة بيتًا باليمن لخثعم وبجيلة فيه نصب تعبد يقال لها: الكعبة. للشيخين وأبي داود (1). واتي في رواية (أَلَا تُرِيحُنِي مِنْ ذِي الْخَلَصَةِ» , وَكَانَتْ بُنْيَانُ خَثْعَمَ تُسَمَّى كَعْبَةَ الْيَمَانِيَةِ )

من هذا يوضح ان ذو الخلصه .. ليست مجرد صنم وانما كانت بيت مبني مثل الكعبة تم اولا احراقة ثم هدمه من الصحابي الجليل جرير رضي الله عنه .. وهذه الكعبة كان يتم فيها الطواف والسعي والعمره والحج وغيره .. لذلك جاء في الاحاديث (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَضْطَرِبَ أَلَيَاتُ (1) نِسَاءِ دَوْسٍ حَوْلَ ذِي الْخَلَصَةِ) وفي رواية (لا تقوم الساعة حتى ترجع دَوْسٌ عن الإسلام فَتَطُوفَ نساؤهم بذي الخَلَصة وتَضْطَرِبَ أَعجازُهُنَّ في طوافهن كما كُنَّ يفعلن في الجاهلية) وجاء في الحديث (لا تقوم الساعة حتى تدافع مناكب بني عامر بن صعصعة على ذي الخلصة) وكل ذلك اشاره لتحريك الاطراف اثناء الطواف والسعي والتزاحم والتبرك بجدار الكعبة .. مثل ما نشاهد الان ..

والسؤال هنا .. هل الان بني عامر او نساء ((دوس)) ع تضظرب الياتها اثناء الحج والعمره والصلاه في المسجد ؟؟ وهل هذه العلامة تحققت .. نشاهد ..

37752 - هَوْذَةُ بْنُ خَلِيفَةَ قَالَ: حَدَّثَنَا عَوْفٌ عَنْ مُحَمَّدٍ قَالَ " كُنَّا نَتَحَدَّثُ أَنَّهُ تَكُونُ رِدَّةٌ شَدِيدَةٌ حَتَّى يَرْجِعَ نَاسٌ مِنَ الْعَرَبِ يَعْبُدُونَ الْأَصْنَامَ بِذِي الْخَلَصَةِ

31458 - عن محمد بن سيرين قال: كنا نتحدث أنه تكون ردة شديدة حتى يرجع ناس من العرب يعبدون الأصنام بذي الخلصة

وجاء في كتاب النهاية (إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة، قال: ثم قال بيده هكذا ونحاها نحو الشام، وقال عدو يجمعون لأهل الإِسلام ويجمع لهم أهل الإِسلام قلت: "الرومَ تعْني? قال: نعم ويكون عند ذاكُم القتال ردةٌ شديدةٌ".

وجاء في كتاب الفتن (حدثنا الوليد عن الحارث بن عبيده عن عبد الرحمن بن سلمان عن عبد الله بن عمرو قال إذا عبدت ذو الخلصة كان ظهور الروم على الشام)

وجاء في لسان العرب ( بقولة في الحديث:تَنْتَقِلُ العرب بأبْهائِها إلى ذي الخَلَصَةِ أَي ببيوتها،)

فهل فهمتم المغزى كيف تم الشرك .. عندما يتم التحريف .. وكيف يتم التحريف .. عندما يوجد ملوك وسلاطين جبابرة .. لا يهمهم الا مصلحتهم ودنياهم ولو كان على حساب دينهم ..لا يهم ..

جاء في كتب النبؤات .. (ويخاطب بالحق بلادا تقول: ما يهلكنا الا الدهر اسمهم كلمتان " فا.نان" ومثلهم شعب اسمه"تاي" يسبق المهدي اليه مسلمون كثيرون, لكن الشعب يعبد صنما مثل" ذي الخلصة" ثلاث ة حروف مثل هبل, والنصف الاسفل من هذا البلد يرفع راية الاسلام قبل المهدي بزمان لكنهم مستضعفون في الارض, يرون موتا وذبحا و هولا حتى يخرج اليهم ولي الله فيكونون جنودا يحبون الحق ويحبهم الحق, و ينقذ المهدي من القتل والظلم مستضعفين اخرين يوحدون الله لكنهم فقراء كاهل الصفة, )

قال تعالى (فَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (23) وَقَالُوا مَا هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا يُهْلِكُنَا إِلَّا الدَّهْرُ وَمَا لَهُمْ بِذَلِكَ مِنْ عِلْمٍ إِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ)

هذا والله المستعان
avatar
طائر السماء
كاتب وباحث
كاتب وباحث

عدد المساهمات : 65
نقاط : 105218
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 31/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى