منتدى المهدي الحقيقي وهو مصري المولد خطفته الشياطين الى المغرب
اهلا زائرنا الكريم ..ا
لمنتدى منتداك لن تخسر شيئا ان تسجلت باي اسم 


ويكفي في حالة عدم وجود بريد الكتروني لديك فقط الادلاء باي عنوان الكتروني بهذه الصيغةaaaa@aaa.com
وسيكون حسابك نشيطا حتى ولو رايت انه بالضرورة يجب تنشيط حسابك من طرف المدير لكن تذكر اسمك المستعار وكلمة السر التي ادخلتها.

وشكرا على تعاونك ومساهماتك القيمة.
المواضيع الأخيرة
» كثُر ادعاء المهدوية ولا يمكن ان يكون بناءا على رؤى منامية | كثرة الرؤى إشارة بينة أن هذا زمان خروجه
الثلاثاء نوفمبر 28, 2017 10:35 am من طرف صاحب سليمان

»  ظهر [ذو السويقتين] هَـادِمِ الـكَـعْـبَـةِ الرجل الأسود من الحبشة ومخرج كنوزها | من السودان وباسم سليمان
الإثنين نوفمبر 06, 2017 11:07 am من طرف صاحب سليمان

» المهدي المنتظر هو المسيح المنتظر هو عيسى بن مريم في ميلاده الثاني هو مكلم الناس,هو إمام الزمان وقطبه
الأحد نوفمبر 05, 2017 10:01 pm من طرف صاحب سليمان

» صفة وجود يأجوج ومأجوج من القرآن هل هم كما يًتصور "مقفولين أو تحت الأرض"؟ أم لا؟ وهل هناك مبرر لهذا الاعتقاد؟
الأحد نوفمبر 05, 2017 12:46 pm من طرف صاحب سليمان

» عاجل ,,,,مطلوب مشرفين ومدير لهذا المنتدى
الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:48 pm من طرف هاني

»  رحله بلا عوده
الجمعة مارس 17, 2017 7:57 pm من طرف أبو البقاع

» سؤال مهم لمن يعرف التاريخ البشري
الجمعة مارس 17, 2017 7:53 pm من طرف أبو البقاع

» مِدونة المُعَزِّي
الجمعة ديسمبر 23, 2016 3:37 pm من طرف ahmed2016

» حلم غريب
الأحد نوفمبر 20, 2016 3:13 pm من طرف ahmed2016

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 134 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:11 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


سحابة الكلمات الدلالية

المهدي  


هيكل سليمان عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default هيكل سليمان عليه السلام

مُساهمة من طرف طائر السماء في الثلاثاء مارس 17, 2015 10:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ)

كان الناس امه واحدة لايوجد فيها بني اسرائيل او العرب او العجم او الروم او الصين كلهم من ادم وحواء الموجودين في الارض .. ثم بعث الله الانبياء والمرسلين وتفرق الناس واصبحوا امم وقبائل واعراق .. وسبب الاعراق الموجودة في الارض من اسود وابيض وصيني وغيره .. هو سيدنا نوح عليه السلام حمل معه في السفينة من كل جنسين اثنين فسبب هذا الاختلاط والاعراق وغيره .. لان من كان معه في السفينة ليس فقط من سكان ارضنا بل من جميع الكواكب الاخرى .. والله اعلم

ضبط التاريخ الحقيقي من ادم عليه السلام الى يومنا هذا .. من ادم عليه السلام الى سيدنا نوح عليه السلام كان عشر اباء او قرون .. ومعنى القرن في القران امة .. ومن سيدنا نوح عليه السلام الى سيدنا ابراهيم كان عشره قرون  ..

953 - وعن أبي أمامة الباهلي أن رجلاً قال: يا رسول الله أنبي كان آدم؟ قال: " نعم " قال: كم بينه وبين نوح؟ قال: " عشرة قرون " قال: كم بين نوح وإبراهيم؟
قال: " عشرة قرون " قال: يا رسول الله كم كانت الرسل؟ قال: " ثلاث مائة وخمسة عشر ".
رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح

التاريخ العبري .. سمي بالتاريخ العبري .. لانه بداء من اول يوم عبر بني اسرائيل البحر مع سيدنا موسى عليه السلام واغرق فرعون وجنوده .. وبدء اليهود باستخدام هذا التاريخ بامر من الله سبحانة وتعالى وامر من موسى عليه السلام..لذلك سمي بالتاريخ العبري الذي يوافق الان (5772 عبري يساوي 2012 ميلادي ) ومن قبل هذا التاريخ لم يكن يسمى بني اسرائيل العبرانيين مطلق كان اسمهم بني اسرائيل فقط ..
(وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى وَهَارُونَ فِي أَرْضِ مِصْرَ قَائِلاً: 2 «هذَا الشَّهْرُ يَكُونُ لَكُمْ رَأْسَ الشُّهُورِ. هُوَ لَكُمْ أَوَّلُ شُهُورِ السَّنَةِ. (وَقَالَ مُوسَى لِلشَّعْبِ: «اذْكُرُوا هذَا الْيَوْمَ الَّذِي فِيهِ خَرَجْتُمْ مِنْ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ،)

الان انا بتناول معاكم عرض سريع للتواريخ وفهم حقيقة التاريخ الذي تلاعب به اليهود من خلال كتبهم التي اعتقدوا انها لن تستطيع ايصالنا الى فهم التاريخ ومعرفة كل حقبة زمنية معينة وماذا حدث فيها..

اول الاشارات .. عندما بدء بناء سليمان عليه السلام بيت المقدس كان في سنة 480 عبري
قولهم (وَكَانَ فِي سَنَةِ الأَرْبَعِ مِئَةٍ وَالثَّمَانِينَ لِخُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، فِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِمُلْكِ سُلَيْمَانَ عَلَى إِسْرَائِيلَ، فِي شَهْرِ زِيُو وَهُوَ الشَّهْرُ الثَّانِي، أَنَّهُ بَنَى الْبَيْتَ لِلرَّبِّ.)


الاشارة الثانية ..من يوم دخولهم بني اسرائيل مصر مع سيدنا يعقوب عليه السلام الى يوم خروجهم 430 سنة
(40وَأَمَّا إِقَامَةُ بَنِي إِسْرَائِيلَ الَّتِي أَقَامُوهَا فِي مِصْرَ فَكَانَتْ أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً. 41وَكَانَ عِنْدَ نِهَايَةِ أَرْبَعِ مِئَةٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً، فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَيْنِهِ، أَنَّ جَمِيعَ أَجْنَادِ الرَّبِّ خَرَجَتْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ)


الاشارة الثالثة .. عندما ولد سيدنا اسحاق ابن ابرهيم عليه السلام وعمر ابراهيم عليه السلام 100 سنة ..
(وَكَانَ إِبْرَاهِيمُ ابْنَ مِئَةِ سَنَةٍ حِينَ وُلِدَ لَهُ إِسْحَاقُ ابْنُهُ.)

الاشارة الرابعه .. تزوج سيدنا اسحاق عليه السلام وعمره اربعين سنة وانجب سيدنا يعقوب وعمره ستين سنة
(وَكَانَ إِسْحَاقُ ابْنَ سِتِّينَ سَنَةً لَمَّا وَلَدَتْهُمَا)

الاشارة الخامسة .. يوم دخول سيدنا يعقوب مصر وعمره 130 سنة
(ثُمَّ أَدْخَلَ يُوسُفُ يَعْقُوبَ أَبَاهُ وَأَوْقَفَهُ أَمَامَ فِرْعَوْنَ. وَبَارَكَ يَعْقُوبُ فِرْعَوْنَ. 8فَقَالَ فِرْعَوْنُ لِيَعْقُوبَ: «كَمْ هِيَ أَيَّامُ سِنِي حَيَاتِكَ؟» 9فَقَالَ يَعْقُوبُ لِفِرْعَوْنَ: «أَيَّامُ سِنِي غُرْبَتِي مِئَةٌ وَثَلاَثُونَ سَنَةً.)

هكذا نستطيع الوصول للتاريخ بدقة متناهية لميلاد سيدنا ابراهيم واسحاق ويعقوب ومتى تم دخول بني اسرائيل مصر ومتى تم خروجهم منها بجمع هذه الارقام..
عمر ابراهيم عليه السلام =100
عمر اسحاق عليه السلام=60
عمر يعقوب عليه السلام=130
سنوات بقاء بني اسرائيل في مصر= 430

الاجمالي = 100+60+130+430=720 قبل التاريخ العبري
التاريخ العبري يساوي بالنسبة للميلادي اول سنة ميلادية كان يساوي عبري 3760 سنة عبري

من هذا الان نستطيع معرفة جميع التواريخ بالنسبة للتاريخ الميلادي
مثلا ولد سيدنا ابراهيم عليه السلام في سنة 4480 سنة قبل الميلاد
وولد سيدنا اسماعليل عليه السلام في سنة 4436 سنة قبل الميلاد
وولد سيدنا اسحاق عليه السلام في سنة 4420 سنة قبل الميلاد
وولد سيدنا يعقوب عليه السلام في سنة 4350 سنة قبل الميلاد
ودخل سيدنا يعقوب مع بني اسرائيل مصر في سنة 4190 سنة قبل الميلاد
وتم خروج بني اسرائيل من مصر في سنة 3760 سنة قبل الميلاد

الان بعد كشف الطرق لايجاد التاريخ الصحيح .. ننتقل للموضع الاهم .. وهو قصة سيدنا سليمان عليه السلام
سخر الله سبحانة وتعالى لسليمان عليه السلام ملك عظيم .. استطاع من خلاله .. البقاء شاهد لليوم في مصر وفي الاردن وفي كابوول وغيره من دول العالم .. لانه سيطر سيطرة كامله على جميع المعمورة .. ومن هذه الامكانيات الريح تجري بامره الا اي ارض يريد وليس المقصود بالريح مجرد الهواء المقصود بها سفن سريعه تنقله رخا حيث اصاب .. حشر لسليمان عليه السلام الجن والانس والطير ..وفهمه منطق الطير والحشرات والحيوانات وغيره .. وفوق هذا جعل له الشياطين كل بناء وغواص .. ومع الجن والانس والطير والشياطين .. واخرين مقرنين في الاصفاد .. الله اعلم من اي خلق هم قد يكون من نفس النوع او مخلوقات اخرى حتى يتم تسخيرهم وهم مشدودين بالقيود بعضهم لبعض..بعض المفسرين فهم كلمه اخرين عائدة على الشياطين.. وهذا غير ممكن ومستحيل .. لان هناك كلمة اخرى واستخدمت في القران وهي (ومنهم ) وتصبح الاية بهذا الشكل (والشياطين كل بناء وغواص ومنهم مقرنين بالاصفاد).. فاخرين تستخدم لغير الشياطين ..واعتقد بني اسرائيل يعرفون منهم المقرنين في الاصفاد.. المهم .. من قوة مملكة سليمان عليه السلام استطاع البناء على الجبال وعلى الماء وعلى الارض بابنية لا يمكن لاحد بنائها .. ان كان من السابقين او اللاحقين والله اعلم
قال تعالى (فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ)

بناء بيت المقدس ..

تولي الحكم او الملك سيدنا سليمان عليه السلام بعد والده داود عليه السلام عام 3284 قبل الميلاد .. وبدء في بناء بيت المقدس بعد اربع سنين من تولية الملك وكان ذلك في سنة 3280 قبل الميلاد وتم الانتهاء من البناء عام 3273 قبل الميلاد وكان عدد الذي عملوا في هذا المشروع  وبقية المشاريع الاخرى الذي بناها سيدنا سليمان عليه السلام 133300 شخص من انس وجن وشياطين ومقرنين بالاصفاد لمدة 13 سنة تم انجاز بيت المقدس في سبع سنين.. وهذا التاريخ يتوافق تماماً مع علم الحفريات والاثار الذي يقدر عمر الاهرامات ما بين 3200 قبل الميلاد الى 2500 قبل الميلاد..

قال تعالى (وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (12) يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ (13) فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ)

مساحة بيت المقدس = الطول 60 متر والعرض 20متر وارتفاع البناء 30 متر والرواق او الساحة الخارجية لبيت المقدس كانت 20 متر في 20 متر ..

(وَكَانَ فِي سَنَةِ الأَرْبَعِ مِئَةٍ وَالثَّمَانِينَ لِخُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، فِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِمُلْكِ سُلَيْمَانَ عَلَى إِسْرَائِيلَ، فِي شَهْرِ زِيُو وَهُوَ الشَّهْرُ الثَّانِي، أَنَّهُ بَنَى الْبَيْتَ لِلرَّبِّ. 2وَالْبَيْتُ الَّذِي بَنَاهُ الْمَلِكُ سُلَيْمَانُ لِلرَّبِّ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا، وَعَرْضُهُ عِشْرُونَ ذِرَاعًا، وَسَمْكُهُ ثَلاَثُونَ ذِرَاعًا. 3وَالرِّوَاقُ قُدَّامَ هَيْكَلِ الْبَيْتِ طُولُهُ عِشْرُونَ ذِرَاعًا حَسَبَ عَرْضِ الْبَيْتِ، وَعَرْضُهُ عَشَرُ أَذْرُعٍ قُدَّامَ الْبَيْتِ. 4)

المواد المستخدمة في بناء بيت المقدس الاحجار.. (وتم قصها وبنائها بادوات متطوره جدا بحيث لا يجعلك تسمع صوت عند قص الاحجار او نحتها )ولم يستخدم معول الحديد الذي في ذلك الوقت كان قد بدء العمل واستخدمة في البناء .. مداخلة ..(اول من استخدم الحديد في اعمالنا سيدنا داود عليه السلام .. وقبل ذلك كان لا يمكن قص الاحجار او عمل التماثيل الهائلة والمنحوته بشكل دقيق باي ادوات مثل النحاس او البرنز.. لذلك كان المصرين يستخدمون قبل ذلك في بناء منازلهم ومعابدهم الطين الذي يوضع في قوالب ثم يتم احراقة .. ما يسمى الان .. الطوب او اليجور ..
(وَالْبَيْتُ فِي بِنَائِهِ بُنِيَ بِحِجَارَةٍ صَحِيحَةٍ مُقْتَلَعَةٍ، وَلَمْ يُسْمَعْ فِي الْبَيْتِ عِنْدَ بِنَائِهِ مِنْحَتٌ وَلاَ مِعْوَلٌ وَلاَ أَدَاةٌ مِنْ حَدِيدٍ)

بيت المقدس تم بنائه .. بناء عصري بكل ما تعني الكلمة .. تم تغطية جدران البيت والارضية باخشاب الارز والسرو .. مثل ما يحدث الان في عمل ديكورات المنازل بتغطية الارضية بالخشب او البلاستيك

(وَعَمِلَ لِلْبَيْتِ كُوًى مَسْقُوفَةً مُشَبَّكَةً. 5وَبَنَى مَعَ حَائِطِ الْبَيْتِ طِبَاقًا حَوَالَيْهِ مَعَ حِيطَانِ الْبَيْتِ حَوْلَ الْهَيْكَلِ وَالْمِحْرَابِ، وَعَمِلَ غُرُفَاتٍ فِي مُسْتَدِيرِهَا. 6فَالطَّبَقَةُ السُّفْلَى عَرْضُهَا خَمْسُ أَذْرُعٍ، وَالْوُسْطَى عَرْضُهَا سِتُّ أَذْرُعٍ، وَالثَّالِثَةُ عَرْضُهَا سَبْعُ أَذْرُعٍ، لأَنَّهُ جَعَلَ لِلْبَيْتِ حَوَالَيْهِ مِنْ خَارِجٍ أخْصَامًا لِئَلاَّ تَتَمَكَّنَ الْجَوَائِزُ فِي حِيطَانِ الْبَيْتِ.

المسلات التي تزن اطنان من صنع سليمان عليه السلام
(أَوْقَفَ الْعَمُودَيْنِ فِي رِوَاقِ الْهَيْكَلِ.فَأَوْقَفَ الْعَمُودَ الأَيْمَنَ وَدَعَا اسْمَهُ «يَاكِينَ». ثُمَّ أَوْقَفَ الْعَمُودَ الأَيْسَرَ وَدَعَا اسْمَهُ «بُوعَزَ». 22وَعَلَى رَأْسِ الْعَمُودَيْنِ صِيغَةُ السُّوسَنِّ. فَكَمُلَ عَمَلُ الْعَمُودَيْنِ.)

عرش او قصر سليمان عليه السلام الذي قابل فيه بلقيس ملكة سبا
َعَمِلَ الْبَحْرَ مَسْبُوكًا. عَشَرَ أَذْرُعٍ مِنْ شَفَتِهِ إِلَى شَفَتِهِ، وَكَانَ مُدَوَّرًا مُسْتَدِيرًا. ارْتِفَاعُهُ خَمْسُ أَذْرُعٍ، وَخَيْطٌ ثَلاَثُونَ ذِرَاعًا يُحِيطُ بِهِ بِدَائِرِهِ. 24وَتَحْتَ شَفَتِهِ قِثَّاءٌ مُسْتَدِيرًا تُحِيطُ بِهِ. عَشَرٌ لِلذِّرَاعِ. مُحِيطَةٌ بِالْبَحْرِ بِمُسْتَدِيرِهِ صَفَّيْنِ. الْقِثَّاءُ قَدْ سُبِكَتْ بِسَبْكِهِ. 25وَكَانَ قَائِمًا عَلَى اثْنَيْ عَشَرَ ثَوْرًا: ثَلاَثَةٌ مُتَوَجِّهَةٌ إِلَى الشِّمَالِ، وَثَلاَثَةٌ مُتَوَجِّهَةٌ إِلَى الْغَرْبِ، وَثَلاَثَةٌ مُتَوَجِّهَةٌ إِلَى الْجَنُوبِ، وَثَلاَثَةٌ مُتَوَجِّهَةٌ إِلَى الشَّرْقِ. وَالْبَحْرُ عَلَيْهَا مِنْ فَوْقُ، وَجَمِيعُ أَعْجَازِهَا إِلَى دَاخِل. 26وَغِلَظُهُ شِبْرٌ، وَشَفَتُهُ كَعَمَلِ شَفَةِ كَأْسٍ بِزَهْرِ سُوسَنٍّ. يَسَعُ أَلْفَيْ بَثٍّ. 27وَعَمِلَ الْقَوَاعِدَ الْعَشَرَ مِنْ نُحَاسٍ، طُولُ الْقَاعِدَةِ الْوَاحِدَةِ أَرْبَعُ أَذْرُعٍ، وَعَرْضُهَا أَرْبَعُ أَذْرُعٍ، وَارْتِفَاعُهَا ثَلاَثُ أَذْرُعٍ. 28وَهذَا عَمَلُ الْقَوَاعِدِ: لَهَا أَتْرَاسٌ، وَالأَتْرَاسُ بَيْنَ الْحَوَاجِبِ. 29وَعَلَى الأَتْرَاسِ الَّتِي بَيْنَ الْحَوَاجِبِ أُسُودٌ وَثِيرَانٌ وَكَرُوبِيمُ، وَكَذلِكَ عَلَى الْحَوَاجِبِ مِنْ فَوْقُ. وَمِنْ تَحْتِ الأُسُودِ وَالثِّيرَانِ قَلاَئِدُ زُهُورٍ عَمَلٌ مُدَلَّى. 30وَلِكُلِّ قَاعِدَةٍ أَرْبَعُ بَكَرٍ مِنْ نُحَاسٍ وَقِطَابٌ مِنْ نُحَاسٍ، وَلِقَوَائِمِهَا الأَرْبَعِ أَكْتَافٌ، وَالأَكْتَافُ مَسْبُوكَةٌ تَحْتَ الْمِرْحَضَةِ بِجَانِبِ كُلِّ قِلاَدَةٍ.

قد يكون في الاسكندرية او في احدى المناطق على نهر النيل .. عمل بناء على بحر مغطى بالزجاج الشفاف على شكل دائرة بمحيط 35 متر .. حقيقة انا بحول الاذرع الى امتار .. وللان لم استطيع ابحث هل المقصود الذراع المتعارف عليه سبعين سنتي او الذراع رقم اخر ..الله اعلم .. لا يهم الارقام الان .. المهم 35 متر مغطاه بالزجاج بنيت على 12 قاعدة بين الماء .. وسماكه الزجاج 20 سم متر .. حقيقة في ذلك الزمان ان تصنع زجاج بسماكة 20 سم متر هو من المعجزات لانه يحتاج الى امكانيات متطورة وآالات حديثة وضروري طبقة من البلاستيك الرقيق .. ولم نستطيع صنع هذا الزجاج في عصرنا الا بحدود عشر سنوات ماضية .. وهو الان يستخدم في الصناعات العسكرية المدرعة من الرصاص وغيره



المهم حتى لا ايطل عليكم .. سليمان عليه السلام هو من قام ببناء هذه المعجزات التي نشاهدها في عالمنا اليوم .. كلها من عند بناء مقبرة وادي الملوك .. الا بناء الاهرامات .. البحث طويل وفيه الكثير من الاسرار .. والوقت كان معي ضيق ان شاء الله في الايام القادمة اكشف لكم على اجزاء اسرار كل هذه الاصرحة والابنية ولماذا بنيت .. واين بنيت .. وتاريخ والمدة التي استغرق كل بناء .. وكم عدد من قام بنائه ..  

معلومات سريعه .. تلاحظوا في القران الكريم بعد قصة سيدنا سليمان عليه السلام.. ياتي ذكر ايوب عليه السلام .. وعند البحث وجدت ان سيدنا ايوب عليه السلام كان عايش في مصر وفي اورشليم او ما يسمى اليوم القاهره بالضبط ..ودفن في مصر .. في مقبرة ..........وكذلك مدفون في مصر سيدنا ابراهيم وزوجته ساره واسحاق ويعقوب ويوسف وموسى وهارون والكثير من الانبياء ..

9336 - حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ , نَا عَلِيُّ بْنُ حَمْشَاذَ , نَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْعَوْدِيُّ , نَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ , نَا أَبُو هِلَالٍ , عَنْ قَتَادَةَ قَالَ: " ابْتُلِيَ أَيُّوبُ عَلَيْهِ السَّلَامُ سَبْعَ سِنِينَ يُلْقَى عَلَى كُنَاسَةِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ "

معلومة اخرى .. مدين المذكورة في القران الكريم وسيدنا شعيب عليه السلام .. كانت احدى الممالك الخمس الموجودة في الاراضي المصرية .. وارض مدين تقع على ساحل البحر الاحمر وفيها جبال .. قد تكون شرم الشيخ او قريب من هذه المنطقة الله اعلم .. واعتقد انها كانت تضم بعض الاراضي الاردنية والعقبة وغيره ..في موضوع بكشف فيه اسماء المدن المذكورة في الكتب القديمة وتنزيلها على الاسماء الموجوده ان شاء الله.

هناك الكثير من الاسرار والمعلومات ان شاء الله اكشفها لكم في وقتها .. اعتقد كشف اليوم التاريخ بيغير مجرى الكثير من الفهم خصوصاً في علم الاثار والتاريخ القديم.. وفي الجزء القادم اكشف لكم شئ سوف يذهلكم .. انا اليوم اجمع بعض المعلومات والصور من الانترنت عنه ..

سؤال .. نزلت التوراه مكتوبة باحرف معروفة وهي الاحرف العبرية .. واستخدم مملكة سبا حروف المسند.. واستخدم في بابل .. احرف كذلك .. لماذا في المعابد المصرية .. استخدمت الصور كاحرف ..وما نشاهدة الان من صور ورسوم على جدران اثار مصر هي من زمن سيدنا سليمان عليه السلام والفترة الزمنية التي بعده.. برغم ان الاحرف كانت تستخدم في وقته.. لماذا المصرين احتفظوا بهذه اللغه ..  وهي معقدة وتاخذ جهد ومساحة .. هل كان المصريين القدماء يتفاهموا بالاشارات ولا يحتاجوا تدوين كل شئ .. ام ان هناك سر وراء استخدم هذه الاحروف..

الاجابة .. الاحرف العبرية .. اخذت اسمها من الفترة الزمنية التي عبر بني اسرائيل البحر ..وهي الاحرف التي علمها الله سبحانة وتعالى لبني اسرائيل بنزول التورات لهم بها .. لذلك ما قبل الفترة الزمنية هذه .. كانت اللغة الهيروغليفيه هي المستخدمة .. واحرف المسند بدء استخدامها من زمن سبا ملك دولة سبا وهذا قبل زمن سليمان عليه السلام .. حقيقة .. اللغة الهيروغليفيه .. لغة متطورة .. لم تستخدم الا في زماننا الان ..وهي تعني لغة الاختصارات .. بمعنى .. اجهزة الحاسوب ..او الهاتف الجوال .. عليها مفاتيح ورسوم توضح كل مفتاح مهمته .. كذلك في مفاتيح السيارة او مفاتيح المعدات الاخرى .. توضع رسمه .. بجانب مفتاح او زر.. تعبر عن معنى اذا قمت بتنفيذه .. ينفذ لك ما تعني به الصورة .. فهذه اللغة الهيروغليفيه .. هي كانت لغة اختصارات الله اعلم كيف حصل عليها المصريين القدماء قد يكون من حضارة اخرى او انتقلت حضارات متقدمة للارض.. وهذا الي جعل سليمان عليه السلام يستخدم هذه اللغة في الرسم على الجدران.. اولاً لانه يكره بني اسرائيل ولا يريد ان يستخدم احرفهم ..لعدم اثبات احقيتهم او مطالبة بان هذه الارض ملكهم .. من جانب اخر .. جعل الجدران المصرية عبارة عن لوحت مفاتيح وضع عليها اختصارات للمعاني التي يريد ايصالها .. فالاحرف هذه الموجودة على الجدران لها معنايين .. الاول .. اسماء او صفات يستخدمها المصريين في التعبير عن ما يريدون .. وهي بمعنى حرف..والمعنى الثاني اختصارات لمعنى مختلف الحرف الواحد قد يكون كلمة او جملة كاملة.. مثل الاحرف الصينية .. واعتقد انني بدأت افهم بعض الاشياء .. ولكني لست متأكد منها بعد..

هذا الكلام حقيقة ما كنت احب اتكلم فيه .. ولكن علينا ان ناخذ الحيطة والحذر.. وفهم كيف تخطط بني اسرائيل للعرب .. اعادة بناء الهيكل .. ليس معناه .. هدم المسجد الاقصى .. معناه .. احتمالين .. اما نوايا حسنه وبني اسرائيل تنتظر المهدي وتجهز له الخرائط والاحجار لاعادة بناء بيت المقدس او الاحتمال الاسوء هو احتلال مصر ..لان الهيكل معروف هو نفسه بيت المقدس وكتب التوراه وضحت كل التفاصيل من طولة وعرضه وبنائه .. ووممكن مقارنه النموذجين لبيت المقدس والهيكل المزعوم ..  وفي موضوع بجهزة حول هذه النقطة قريب ان شاء الله انزله ..

ملاحظة : هذه دراسة قديمة وقد لا تعبر بالضرورة عن الواقع
هذا والله الموفق..
avatar
طائر السماء
كاتب وباحث
كاتب وباحث

عدد المساهمات : 65
نقاط : 105118
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 31/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هيكل سليمان عليه السلام

مُساهمة من طرف صنوبر في الأربعاء مارس 18, 2015 11:53 am

أخي الكريم طائر السماء
لكن كل المعلومات المطروحة في هذه الدراسة مغلوطة ، بل الغلط ظاهر في كل الحسابات المطروحة فيه
avatar
صنوبر
عضو كريم
عضو كريم

عدد المساهمات : 15
نقاط : 101198
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هيكل سليمان عليه السلام

مُساهمة من طرف طائر السماء في الأربعاء مارس 18, 2015 12:39 pm

ناقشني فين الغلط بالضبط وماهي الارقام الصحيحة او الحسابات مع ذكر مصدرك .. وانا اناقشك .. وما نقوم به هو اجتهاد قد يخطئ او قد يصيب .. اما رمي الكلام بدون تحديد .. فاعتبر ان الدراسة صحيحة ولا يوجد في حساباتها اي غلط

هذا والله المستعان
avatar
طائر السماء
كاتب وباحث
كاتب وباحث

عدد المساهمات : 65
نقاط : 105118
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 31/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هيكل سليمان عليه السلام

مُساهمة من طرف صنوبر في الأربعاء مارس 18, 2015 1:19 pm

أخ طائر السماء : حياك الله !
أولاً : هات دليل واحد على أن التاريخ العبري بدأ بالعبور ، وليس بحسب فهم اليهود من بدء الخليقة ، حتى نعتبر الأرقام التي ذكرتها تمثل حساباً صحيحاً ، بل كلامك يتناقض بشكل جوهري حتى مع كل ما يطرحه اليهود والعبريين من نظريات
ثانياً : القول بأن سليمان بنى الإهرامات وأن القاهرة هي بيت المقدس هو كقولي أن بيت المقدس في أوغندا وسليمان بنى سور الصين العظيم أعطني قصاصة أو إشارة أو خرطوشة تدل على هذه الإسقاطات الكبيرة التي تسقطها ، ثم القول أن سليمان بنى الإهرامات يتنافى ومنهج النبوة
ثالثاً : القول أن الريح التي تحمل سليمان هي الريح التي تسوق السفن هذا أيضاً يحتاج منك دليلين الأول : كيف تخرج وجه الامتنان من الله على سليمان بالريح في مسألة تسيير السفن وهذا حاصل مع غيره ، ثانياً وفق فهمك أين تكون الأرض المباركة التي تجري لها السفن في الصباح وتعود في المساء
رابعاً : كل طرحك يتناقض تاريخياً وأثاريا بخصوص سبأ وزمانها ، ومسالة الهيرغلوفية وبداية الخط العبري ما تطرحه ليس صحيحاً ، بل يدل دلالة صريحة على أن بني إسرائيل لم يتصلوا بمصر أرض النيل وثقافتها أبداً
أخي الكريم : اكتفي بما ذكرت للنقاش
avatar
صنوبر
عضو كريم
عضو كريم

عدد المساهمات : 15
نقاط : 101198
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 07/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى