منتدى المهدي الحقيقي وهو مصري المولد خطفته الشياطين الى المغرب
اهلا زائرنا الكريم ..ا
لمنتدى منتداك لن تخسر شيئا ان تسجلت باي اسم 


ويكفي في حالة عدم وجود بريد الكتروني لديك فقط الادلاء باي عنوان الكتروني بهذه الصيغةaaaa@aaa.com
وسيكون حسابك نشيطا حتى ولو رايت انه بالضرورة يجب تنشيط حسابك من طرف المدير لكن تذكر اسمك المستعار وكلمة السر التي ادخلتها.

وشكرا على تعاونك ومساهماتك القيمة.
المواضيع الأخيرة
» عاجل ,,,,مطلوب مشرفين ومدير لهذا المنتدى
الجمعة مارس 17, 2017 10:41 pm من طرف أبو البقاع

»  رحله بلا عوده
الجمعة مارس 17, 2017 7:57 pm من طرف أبو البقاع

» سؤال مهم لمن يعرف التاريخ البشري
الجمعة مارس 17, 2017 7:53 pm من طرف أبو البقاع

» المهدي المنتظر هو المسيح المنتظر هو عيسى بن مريم في ميلاده الثاني هو مكلم الناس,هو إمام الزمان وقطبه
السبت ديسمبر 24, 2016 7:34 pm من طرف ahmed2016

» مِدونة المُعَزِّي
الجمعة ديسمبر 23, 2016 3:37 pm من طرف ahmed2016

» حلم غريب
الأحد نوفمبر 20, 2016 3:13 pm من طرف ahmed2016

» منتدى جديد - أطواق النجاة من بحار الفتن
السبت أكتوبر 22, 2016 4:32 am من طرف هاني

» رؤى عن زلزال
الجمعة سبتمبر 09, 2016 10:53 am من طرف زائر

» أنا في شكـٍ وحيره
الأربعاء أغسطس 31, 2016 7:19 pm من طرف ahmed2016

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 134 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:11 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


سحابة الكلمات الدلالية

المهدي  


كيف يتم التعرف علي المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف يتم التعرف علي المهدي

مُساهمة من طرف زائر في الخميس يناير 15, 2015 10:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأثر الوارد في الفتن لنعيم بن حماد شيخ البخاري رحمهما الله تعالى : (حديث موقوف) يتحدث عن أسباب الهروب


حدثنا أبو عمر ، عن ابن لهيعة ، عن عبد الوهاب بن حسين ، عن محمد بن ثابت ، عن أبيه ، عن الحارث ، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، قال :

" إذا انقطعت التجارات والطرق ، وكثرت الفتن ، خرج سبعة رجال علماء من أفق شتى ، على غير ميعاد ، يبايع لكل رجل منهم ثلاث مائة وبضعة عشر رجلا ، حتى يجتمعوا بمكة ،

فيلتقي السبعة ، فيقول بعضهم لبعض : ما جاء بكم ؟ فيقولون : جئنا في طلب هذا الرجل الذي ينبغي أن تهدأ على يديه هذه الفتن ، وتفتح له القسطنطينية ، قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته ،

فيتفق السبعة على ذلك ، فيطلبونه فيصيبونه بمكة . فيقولون له : أنت فلان بن فلان ؟ فيقول : لا ، بل أنا رجل من الأنصار ، حتى يفلت منهم ،

فيصفونه لأهل الخبرة والمعرفة به . فيقال : هو صاحبكم الذي تطلبونه ، وقد لحق بالمدينة ، فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة ، فيطلبونه بمكة فيصيبونه . فيقولون : أنت فلان بن فلان ، وأمك فلانة بنت فلان ، وفيك آية كذا وكذا ، وقد أفلت منا مرة ، فمد يدك نبايعك ؟ فيقول : لست بصاحبكم ، أنا فلان بن فلان الأنصاري ، مروا بنا أدلكم على صاحبكم ، حتى يفلت منهم ،

فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة ، فيصيبونه بمكة عند الركن ، فيقولون : إثمنا عليك ، ودماؤنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك ، هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا ، عليهم رجل من جرم ، فيجلس بين الركن والمقام ، فيمد يده فيبايع له ، ويلقي الله محبته في صدور الناس ، فيسير مع قوم أسد بالنهار ، رهبان بالليل "


//////////////////////////





جاء في الأثر الموقوف قول العلماء السبعة : ((قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته ،))

فالحلية هنا هي الصفات الجسدية والخصوصية للمهدي عليه السلام .. فالعلماء السبعة الذين يخرجون في طلب المهدي يعلمون ذلك عنه بعلم من الله تعالى أو ما لا نعلمه نحن.

- والحديث المرفوع حديث العلماء السبعة يوافق أنّ المهدي يبايع كرها ويكونُ كارها لهذا الأمر ..

- ويشرحُ كيفية وتفصيل الأخذ والردّ الذي يدورُ بينه وبين من يطلبون بيعته.

- أضف الى ذلك : فالمهدي يبايعه أخيار أهل الأرض كما هو معروف عند الكعبة .. بمعنى أنّهم ليسوا من نفس المنطقة بل من قبائل شتى ومن أمصار مختلفة ويأتون بقصد طلب المهدي ومبايعته ... وهذا يتناسبُ مع هذا الحديث تماماً، أنّ هناك علماءً من أخيار أهل الأرض ومن أعلمهم في زمانهم يأتون على غير ميعادٍ بينهم ، ولكن بعلمٍ يعلمونه وعلاماتٍ أنّ هذا الوقت هو وقتُ بيعة هذا الإمام، وهذا الرجل ... فيجتمعون في مكّة يطلبونه ..

- ثمّ أضف إلى ذلك : لو كان المهدي قادمٌ لمكة من أجلِ أن يبايعه هؤلاء العلماء وأخيار أهل الأرض لما جازَ وصحّ أنّهُ كارهٌ للبيعة، بينما الصّحيح والمعروف أنّه يبايعُ كارهاً ومكرهاً ويُهدّد بالقتل وإثم الأمّة مع القتل ، فيقبلَ بالبيعة والإمامة ثمّ يربطُ الله على قلبه بعد ذلك ويُثبّته. فدلَّ هذا يا إخواني أنّ المهدي يأتي مكّة لائذاً عائذاً كما وصفتْ الأحاديث النبويّة الشريفة، فيعوذ بمكّة ويعوذ بالكعبة بين الركن والمقام.

- لماذا يعوذ المهدي بين الركن والمقام ؟

لأنّ الله تعالى يقول ((فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً)) آل عمران/ 97

فالآية تقولُ أنّه من دخل الحرم فهو آمن وخصّصت مقام إبراهيم ، فيعوذ المهدي بالكعبة بين الركن والمقام طلباً للأمن وهرباً من الجيش الذي يطلبه جيش السفياني .. فيجدهُ أخيار أهل الأرض وعلى رأسهم هؤلاء السبعة العلماء وهم يعرفونه بحليته وأوصافه الخلْقية والجسدية .. فيطلبون بيعته. والله أعلم
وهنا لو أقمنا بامعان التفكير قليلا ..... في رأيي ربما يكون السبب أن المهدي عليه السلام تطلبه جهات ما قد تكون الشرطة أو جهات أمنية لتقبض عليه وتعرف عنوان سكنه فيضطر للجوء للحرم لأن الحرم يمكن النوم فيه والسكن فيه
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى