منتدى المهدي الحقيقي وهو مصري المولد خطفته الشياطين الى المغرب
اهلا زائرنا الكريم ..ا
لمنتدى منتداك لن تخسر شيئا ان تسجلت باي اسم 


ويكفي في حالة عدم وجود بريد الكتروني لديك فقط الادلاء باي عنوان الكتروني بهذه الصيغةaaaa@aaa.com
وسيكون حسابك نشيطا حتى ولو رايت انه بالضرورة يجب تنشيط حسابك من طرف المدير لكن تذكر اسمك المستعار وكلمة السر التي ادخلتها.

وشكرا على تعاونك ومساهماتك القيمة.
المواضيع الأخيرة
» كثُر ادعاء المهدوية ولا يمكن ان يكون بناءا على رؤى منامية | كثرة الرؤى إشارة بينة أن هذا زمان خروجه
الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:08 am من طرف صاحب سليمان

»  ظهر [ذو السويقتين] هَـادِمِ الـكَـعْـبَـةِ الرجل الأسود من الحبشة ومخرج كنوزها | من السودان وباسم سليمان
الإثنين نوفمبر 06, 2017 11:07 am من طرف صاحب سليمان

» المهدي المنتظر هو المسيح المنتظر هو عيسى بن مريم في ميلاده الثاني هو مكلم الناس,هو إمام الزمان وقطبه
الأحد نوفمبر 05, 2017 10:01 pm من طرف صاحب سليمان

» صفة وجود يأجوج ومأجوج من القرآن هل هم كما يًتصور "مقفولين أو تحت الأرض"؟ أم لا؟ وهل هناك مبرر لهذا الاعتقاد؟
الأحد نوفمبر 05, 2017 12:46 pm من طرف صاحب سليمان

» عاجل ,,,,مطلوب مشرفين ومدير لهذا المنتدى
الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:48 pm من طرف هاني

»  رحله بلا عوده
الجمعة مارس 17, 2017 7:57 pm من طرف أبو البقاع

» سؤال مهم لمن يعرف التاريخ البشري
الجمعة مارس 17, 2017 7:53 pm من طرف أبو البقاع

» مِدونة المُعَزِّي
الجمعة ديسمبر 23, 2016 3:37 pm من طرف ahmed2016

» حلم غريب
الأحد نوفمبر 20, 2016 3:13 pm من طرف ahmed2016

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 134 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:11 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


سحابة الكلمات الدلالية

المهدي  


الصفات الشكليه للمهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الصفات الشكليه للمهدي

مُساهمة من طرف زائر في الخميس يناير 15, 2015 11:15 pm

أقنى الأنف أي فيه طول ودقة في أرنبته مع حدب في وسطه فليس حاداً في أرنبته وليس أفطسَ منبسط القمة ، أشم الانف (استواء انفه مع ارتفاعه)(1) لونه لون عربي، آدم (أي أسمر) وجهه كأنه كوكب درِّي(2)، أفرق و أغرق الثنايا(اي متفرق الأسنان التي في مقدمة الفك العلوي أو السفلي أو كليهما) براق الثنايا (لامع الثنايا)(3)

(1)عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " المهدي مني؛ أجلى الجبهة، أقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلاً، كما ملئت ظلماً وجوراً، يملك سبع سنين ".أخرجه أبو داود، والنسائي،.والبيهقي وعن أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " المهدي منا أهل البيت، رجل من أمتي، أشم الأنف يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً " .أخرجه أبو نعيم، في صفة
المهدي . أقول (الشمم والقنى صفتان متعارضتان لاتتفق في شخص واحد إلا إذا كان القنى قليلاً لايظهر إلا لمن يتأمله أي يمعن النظر فيه وبه وَصَفَ هند بن أبي هالة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أَقْنَى الْعِرْنَيْنِ ، يَحْسَبُهُ مَنْ لَمْ يَتَأَمَّلْهُ أَشَمَّ)
(2) وعن حذيفة بن اليمان، رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " المهدي رجل من ولدي، وجهه كالكوكب الدري؛ لونه لون عربي، والجسم جسم إسرائيلي، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً يرضي في خلافته أهل الأرض وأهل السماء، والطير في الجو " .أخرجه أبو نعيم، في مناقب المهدي. وأخرجه الطبراني في معجمه. وعن طاوس قال قال علي بن أبي طالب رضى الله عنه Sadهو فتى من قريش آدم ضرب من الرجال) رواه نعيم بن حماد.وقال ابن منظورفي لسان العرب ( أَراد أَنه من خالص العرب وصميمهم لأَن الغالب على أَلوان العرب الأُدْمَةُ، أي السُّمْرة) وقال Sadوالعرب تصف أَلوانها بالسواد وتصف أَلوان العجم بالحمرة وفي الحديث بُعثت إِلى الأحمر والأَسود ). وقالSad الأُدْمَةُ السُّمرةُ والآدَمُ من الناس الأَسْمَرُ ) قال ابن الأَثير Sad الأُدْم جمع آدم قال وهي في الناس السُّمرة الشديدة وقيل هو من أُدْمة الأَرض وهو لَوْنُها قال وبه سمي آدم أَبو البَشَر على نبينا وعليه الصلاة والسلام "الليث" والأُدْمةُ في الناس شُرْبةٌ من سَواد ) .
ومن آثار الشيعة في وصف المهدي، قال الإمام علي وهو على المنبر: (يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان أبيض اللون، مشرب بالحُمْرة) البحار. أقول: ولا يستقيم هذا الوصف مع ماورد عند أهل السنة من أنه آدم إلا أن يكون كما وُصِف جده رسول الله صلى الله عليه وسلم .قال ابن منظور في لسان العرب Sad السُّمْرَةُ لَوْنُ الأَسْمَرِ وهو لون يضرب إِلى سَوَادٍ خَفِيٍّ ،وفي صفته صلى الله عليه وسلم :كان أَسْمَرَ اللَّوْنِ وفي رواية أَبيضَ مُشْرَباً بِحُمْرَةٍ .قال ابن الأَثير ووجه الجمع بينهما أَن ما يبرز إِلى الشمس كان أَسْمَرَ ،وما تواريه الثياب وتستره فهو أَبيض) اهـ. قال ابن المنادى في رواية أبي صالح عن ابن عباس (المهدي اسمه محمد بن عبدالله وهو رجل ربعة مشرب بحمرة يفرج الله به عن هذه الأمة كل كرب ويصرف بعدله كل جور ثم يلي الأمر بعده اثنا عشر رجلاً ستة من ولد الحسن وخمسة من ولد الحسين وآخر من غيرهم ثم يموت فيفسد الزمان ) وعن كعب (يكون اثنا عشر مهدياً ثم ينزل روح الله فيقتل الدجال) قال ابن حجر واهٍ جداً "راجع الموسوعة للبستوي"
(3) وعن أبي سلمة عن عبد الرحمن بن عوف، عن أبيه رضي الله عنهما، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ليبعثن الله رجلاً من عترتي، أفرق الثنايا، أجلى الجبهة، يملأ الأرض عدلاً، ويفيض المال فيضاً " وفي كتاب (عقد الدرر) بتحقيق مهيب البوريني (أغرق) خرجه الحافظ أبو نعيم الأصبهاني في عواليه. وألأغرق: أي متباعد ثناباه بشده، أوإحدى ثناياه مغطاة في اللثة، أو لبَّس الثنايا بغيرها. وعن أبي وائل قال: نظر علي إلى الحسن عليهما السلام، فقال: إن ابني هذا سيد، كما سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم سيخرج من صلبه رجل باسم نبيكم أفلج الثنايا، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت ظلماً وجوراً " .(عقد الدرر للسلمي) (الأفْلَج: هو الأفْرق )اهـ وعن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، قال ( المهدي كث اللحية، أكحل العينين، براق الثنايا،...) أخرجه نعيم بن حماد، في كتاب الفتن. رواه الطبراني في معجمه, وأخرجه أبو نعيم عنه في (مناقب المهدي)
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى